هاتفك قد يحدد شخصيتك: مستخدمو آيفون الأكثر سطحية والأقل صدقا

ربطت دراسة بريطانية حديثة اطلقتها جامعة لينكولن وجامعة لانكستر، ان هاتفك المحمول ربما يكون معبرا عن شخصيتك، وتوصلت الدراسة الى ان مستخدمي اجهزة هواتف الآيفون هم الأكثر سطحية والأقل صدقا اذا ما قورنوا بمستخدمي هواتف الأندرويد.

ولاجراء هذا البحث قام الباحثون بعمل مقابلات مع 530 شخصا في الفترة ما بين عامي 2015 الى 2016، حيث قام هؤلاء بالرد على مجموعات من الأسئلة التي تتعلق بمشاعرهم وباجهزة الهاتف الخاصة بهم.

وخلصت الدراسة الى ان اجهزة الهواتف ربما تكون معبرة بشكل كبير عن شخصية اصحابها ويمكن اعتبارها مؤشرا على طباع اصحابها الخاصة، واظهرت الدراسة وجود مجموعة من الفروق الشخصية بين مستخدمي اجهزة آيفون ومستخدمي اجهزة الأندرويد.

وتقول الدراسة ان اغلب مستخدمي هواتف الآيفون هم من النساء ومن الأصغر سنا، والذيت يسعون للانفتاح على الدول الخارجية حيث يقول الباحثون المشاركون في هذه الدراسة، وجدنا ان اغلب المستخدمين كانوا من الاناث وهن اصغر سنا من حيث المراحل العمرية، كما انهن قلقات بشكل كبير بشأن مستوى هواتفهم الذكية والتي يعتبرون انها تعبر عن حالتهن المادية او مستواهن الاجتماعي.

وقالت الدراسة انها وجدت اختلافات رئيسية بين شخصيات مستخدمي هواتف الآيفون ومستخدمي هواتف الأندرويد، فمستخدمي هواتف الآيفون كانوا اقل صدقا واقل تواضعا كما كانوا اكثر انفعالا واندفاعا على المستوى العاطفي.

وقال الباحثون ان هذه الدراسة اتت من خلال سعيهم لوضع نوذج موثوق يمكن عن طريقه التنبؤ أنواع الهواتف المحمولة التي سيسعى شرائح من الناس لاستخدامها.

واكدوا على انهم تمكنوا من بناء نموذج موثوق يمكن عن طريق التنبؤ بنسبة تزيد عن 70% بنوع الهاتف المحمول الذي سيسعى الأشخاص محل الاختبار لامتلاكه او يملكونه بالفعل، وذلك بعد اجابتهم عن مجموعة من الأسئلة الشخصية الخاصة بهم.

اما فيما يخص الصفات الشخصية لمستخدمة هواتف الندرويد فقد تبين انهم من مراحل عمرية اكبر كما انهم اكثر صدقا وتقبلا للظروف الواقعية وللأخرين، كما اظهروا التزاما كبيرا بالقواعد القانونية والاجتماعية وكان اقل كسرا لها بدافع المصلحة الشخصية، كما انهم كانوا غير حريصين على ان يكونوا في مصاف الأغنياء.

وتم عرض الدراسة بصورة رسمية ضمن فاعليات المؤتمر السنوي لعلم النفس الاجتماعي الذي عقد مؤخرا والذي تقوم بتنظيمه الجمعية النفسية البريطانية في شهر سبتمبر من كل عام.

ومن المعروف ان اسعار هواتف الآيفون تكون اعلى دائما على الرغم من افتقاره الى العديد من الخواص مثل البلوتوث وامكانية تغيير الواجهة والترابط بين التطبيقات كما لا يوجد له موزع معتمد ما يرفع سعره اكثر.

وكانت خاصية الحماية من اهم الخواص التي يهتم بها مستخدمي آيفون وحتى تم كسر شفرة الحماية الخاصة به عن طريق احد الشركات الاسرائيلية التي ساعدت وكالة الاستخبارات الأمريكية في كسر شفرة الآيفون الخاص باحد المتهمين بتنفيذ عمليات ارهابية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *