حالة الجو في الرياض والشرقية والقصيم 28 نوفمبر وتزايد في هطول الامطار مع ساعات الفجر الاولى

اخبار النشرة الجوية الصباحيه في المملكة العربية السعوديه , امطار غويره الى متوسطه في مختلف المناطق الوسطى والشرقية والغربية , حوادث طرق وتعليق دراسه في بعض المناطق الجبليه في الممكله , فقد نبهت هيئة الارصاد الجويه قبل دخول ساعات الفجر الاولى من نهار يوم الاثنين 28 نوفمبر 2016 , من حالة متصله للامطار التي استمرت منذ يوم امس الاحد وعلى العاصمه الرياض منذ فجر يوم السبت , بلا توقف , وتترواح غزارتها بين المتوسط والغزير , وتم ارسال اشعارات الانذار والتنبيه على مختلف المناطق التي شملت الشرقية والقصيم والرياض في عند الساعه الواحده صباحا .

وكانت قد توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة في تقرير قامت بنشره قبل ساعات عن حالة الطقس لهذا اليوم الاثنين 28/2/1438 وقالت عنه , انه بمشيئة الله تعالى سوف تستمر  حالة هطول الأمطار الرعدية على مناطق الرياض والمنطقه الشرقيه ومدينة القصيم وحائل وبعض المناطق المتفرقه من الأجزاء الشرقية من منطقتي الجوف والحدود الشمالية المتفرعه على المناطق الجبليه .

فيما جاءت الاشاره الى ان الأرصاد في تقريرها وجهت بحالة الأمطار , وكيف انها ستكون من متوسطة إلى غزيرة على مناطق الرياض بالخصوص ولابد من اخذ الحيطه والحذر في الطرق الغير سالكه , وفي المنطقه الشرقية والقصيم , بيد ان الأمطار ستيتمر بالهطول طيلة ساعات هذا اليوم , وسوف تكون رعدية على مرتفعات مناطق الباحة، وعسير، وجازان وايضا على منطقه مكة المكرمة .

وتزداد الحاله الجويه سوءا بهطول الامطار الرعديه الغزيره على الأجزاء الساحلية من القنفدة إلى جازان مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وحالة الضباب الكثيف على المناطق المرتفعه , فلقد جاء توقعات هيئة الارصاد الجوية والمناخ بأن الضباب سيكون كثيفا وتصعب الرؤية من خلاله على مناطق الرياض والشرقية والقصيم وحائل وعلى المرتفعات الجنوبية الغربية وذلك امتداد من منتصف الليل الى الصباح الباكر.

فيما قام النظام الآلي للإنذار المبكر في الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الليلة بتوجيه التنبيه العاجل على ضرورة اخذ الحذر للطلاب والسائقين في الطرق الطويله من هذه الحاله الماطره , والتي سببها هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على مناطق بعينها , حيث تزداد في المنطقة الشرقية والتي تشمل مدينة الدمام ومحافظات الأحساء والظهران والفردانية والعضيليه والمناطق المجاوره لها .

وفي توضيح من قبل هيئة الأرصاد , قالت فيه عبر تغريدة عبر حسابها الرسمي في تويتر , بان هطول الأمطار سوف سيتمر بإذن الله حتى العاشرة من صباح الاثنين او ربما الى بعد ظهر هذا اليوم , وبعد توقفه قد يعاود بالهطول مساء .

وفي هذا الصدد فقد أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعوديه , عن حالة الجو اليوم 28 نوفمبر 2016 , تفعيل ونشر تنبيهاً متقدماً من هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على منطقة القصيم وما يشملها من مناطق مجاوره في العسيلة والأجزاء الجنوبية من المنطقة ومنها ساجر – عريفجان – أشيقر , كما وسوف تكون نفس حالة الجو شامله لمناطق متفرعه من الأجزاء المجاورة .

الامر الذي استرعة انتباه المقيمون في هذه المناطق , وتوضيحا جاء من قبل الأرصاد , تم نشره في تغريده هذا الصباح على تويتر  , توضح أن هطول الأمطار سيستمر بإذن الله حتى الثامنة من صباح الاثنين.

 

image 1

image 0

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *