“تحدي كيكي” بين المقبول والفعل المجرم.. والطب النفسي: الشباب يرغب في التمرد

عند تصفحك مواقع التواصل الاجتماعي أو حتى الصفحات الإخبارية تجد الحديث بكثرة حول “تحدي كيكي” ما بين ساخر وأخر مصحوب بصور ومقاطع فيديو ليصبح هو الحدث الأبرز والأهم خلال تلك الأيام علي صفحات مواقع التواصل والسوشيال ميديا.

فكرة التحدي في الأساس أتت من الخارج بعدما بدأها فنانون على رأسهم ويل سميث الذي قام بالرقص علي نغمات الأغنية الأجنبية فوق أحد الجسور وهو يقود سيارته ثم نزل منها وإستمر في الرقص بجوار السيارة وهى تسير ونصح متابعيه والمشاهدين بعدم تقليده إلا أن المشاهير داخل مصر وخارجها وداخل الوطن العربي وخارجه بدأو بمشاركة التحدي لتمتلئ الصفحات بصورهم ومقاطع الفيديو لتنتقل العدوى عقب ذلك للأشخاص العاديين ودخلوا التحدي أيضا.

فكرة التحدي هى قيام الشخص بقيادة سيارته ثم النزول منها والرقص علي أحد الأغاني لمطرب أجنبي والسير بجوار السيارة والرقص وهى تسير ثم العودة والركوب مجددا وطبعا يتطلب الأمر السرعة والحذر أيضا من الشخص الذي يقوم بالتحدي.

فنانون مصريون كثيرون قاموا بها التحدي منهم الفنانة المصرية دينا الشربيني التي قامت بالرقص علي نغمات أغنية “شوقنا” للمطرب عمرو دياب زوجها لتشتعل معها مواقع التوصل الاجتماعي وتتحول تلك المتابعات لانتقادات بل وتحد معها فهناك من قام بتصوير نفسه ومقارنته بالفنانة وكيف أن أدائه أفضل.

الفنانة ياسمين الريس قامت بالتحدي أيضا والفنانة درة وانتقل لأمر للأشخاص العاديين منه من قام بدخول التحدي كنوع من الدعابة والمزحة فهناك شاب قام بتصوير نفسه وهو يرقص عل حماره بإحدى القرى ونشر مقطع الفيديو ليحصد العديد من التعليقات المرحة حول تحديه.

بما الأمر أصبح حديث السوشيال ميديا خاصة بين فئة الشباب كان لابد أن يرد الطب النفسي على هذا الأمر فال أطباء عدة إن الشباب يقومون بدخول التحدي كنوع من مقاومة ومحاربة الفراغ وأيضا لإثبات ذاته فالتحدي يبدو بسيطا ولكنه يخفي دوافع نفسية عدة لدى الشباب منها التمرد على الواقع وفعل ما يريده بأي وقت أو مكان.

علي الجانب الأخر إعتبر المرور هذا الأمر بالفعل المجرم الذي يعاقب عليه القانون وخرجت تصريحات عدة حول مثول من يقوم بهذا التحدي بالطرق السريعة أو بين المارة لعقوبات وغرامات لأنه من الممكن أن يؤي نفسه ويؤذي الأخرين خاصة في ظل حالة الزحام المروري التي تشهها معظم المدن والمحافظات المصرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.