بعد الفوز على تاونشيب .. ماذا يحتاج الأهلي لحسم تأهله لدور الثمانية؟

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوز هام على مضيفه تاونشيب بطل بتسوانا بهدف نظيف، سجله المدافع المالي ساليف كوليبالي، قبل 6 دقائق من نهاية المباراة؛ ليصبح الأهلي وصيفًا للمجموعة برصيد 7 نقاط، وتجمد رصيد تاونشيب عند 3 نقاط.

تتبقى جولتين على نهاية دوري المجموعات، حيث أن الترجي حسم تأهله في إنتظار حسم البطاقة الثانية والتي سيتنافس عليها الأهلي وتاونشيب وكمبالا سيتي الأوغندي، حيث أن الأهلي سيحل ضيفًا على الترجي في الجولة القادمة، قبل أن يستضيف كمبالا في المرحلة الأخيرة.

ماذا يحتاج الأهلي لحسم التأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا 2018؟ التفاصيل في السطور التالية.

الفوز على الترجي
في حالة تحقيق الأهلي للفوز على الترجي برادس، لن يحتاج إلى متابعة نتائج تاونشيب وكمبالا، حيث أن رصيده من النقاط سيرتفع لـ10 نقاط، وسيتنافس في الجولة الأخيرة مع الترجي على صدارة المجموعة والتي هي بلا شك هدف كبير للفريقين.

التعادل مع الترجي
في حالة تعادل الأهلي مع الترجي وإنتهاء مباراة كمبالا وتاونشيب بالتعادل أيضًا، سيرتفع رصيد الأهلي لـ8 نقاط، ويصبح رصيد تاونشيب وكمبالا عند 4 نقاط، وبذلك يضمن الأهلي التأهل أيضًا للدور الثاني؛ ولكن ستصبح مسألة تصدره للمجموعة غير مضمونة في ظل أرتفاع رصيد الترجي لـ11 نقطة.

الهزيمة أمام الترجي
في حالة هزيمة الأهلي أمام الترجي، وتعادل كمبالا وتاونشيب، سيصبح الأهلي في حاجة إلى نقطة وحيدة في الجولة الأخيرة لحسم تأهله؛ وسيفقد فرصة تصدر المجموعة، وهو الحال نفسه في حالة فوز كمبالا على تاونشيب.

أما في حالة فوز تاونشيب على كمبالا، يصبح الأهلي لا يملك خيار إلا تحقيق الانتصار في الجولة الأخيرة أمام كمبالا، أو تعثر تاونشيب أمام الترجي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.