“اسراء” تنتصر في معركتها ضد التعليم.. ونتيجتها من “صفر” لـ 96%

 

أسدلت وزارة التربية والتعليم ، الستار حول قضية الطالبة إسراء رضا أبو العنين ، الطالبة بمدرسة الدنابيق الثانوية التابعة لمركز المنصورة ، بمحافظة الدقهلية ، بعد إلغاء قرار حجب نتيجتها .

و كانت الطالبة فوجئت بحجب نتيجتها فور إعلان نتيجة الثانوية العامة ، و تبين أنه تم تحرير محضر غش ضدها أثناء امتحان مادة اللغة الفرنسية ،  ما تسبب في حجب النتيجة ، ورسوبها ، وحصولها على صفر .

و تقدمت الطالبة بتظلم لإدارة التعليم العام بوزارة التربية و التعليم ، وحررت محضرًا بقسم شرطة المنصورة ، و بعد مرور أكثر من شهر ، أعلنت الوزارة قبول التظلم ، و حصول الطالبة على 96.3% ، و مجموع درجات 395 .

و سادت حالة من الفرحة بين أهالي قرية الدنابيق ، بعد تضامنهم بشكل كامل مع ابنة قريتهم ، ضد الظلم الذي تعرضت له .

و قالت الطالبة إنها كانت تثق في مذاكرتها و أدائها في الامتحانات ، و فوجئت بحجب نتيجتها واتهامها بالشروع في الغش أثناء امتحانات الثانوية العامة ، و هو ما يتعارض مع الحقيقة .

و روت الطالبة تفاصيل الواقعة ، بأن إحدى زميلاتها ضبطت و بحوزتها نماذج إجابة من امتحان مادة اللغة الفرنسية ، ما تسبب في تحرير محضر غش لها ، وطالبها رئيس اللجنة بالتوقيع كشاهدة ، خاصة بعدما رفضت زميلتها التوقيع على المحضر .

و أضافت أنها استجابت لطلبة، و وقعت بالفعل على المحضر الذي يتهم زميلتها بالغش ، و أدت باقي امتحاناتها بشكل طبيعي ، دون أن يبلغها أحد بتحرير محضر ضدها .

و تابعت أنه عند ظهور النتيجة فوجئت بحجب نتيجتها ، و حررت تظلم و محضر بالواقعة ، حتى انتصرت و حصلت على حقها في النهاية .

و أكدت الطالبة أنها تتمنى الالتحاق بكلية الطب البيطري ، و ان تعلن الوزارة عن المتسبب في حالة الحزن و القلق التي عاشتها أسرتها خلال الفترة الماضية ، و ان ينال جزاء ما فعله بها ، و تقديمه للمحاكمة ، مع اتخاذ إجراء حيال صاحبة واقعة الغش .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.