بعد التتويج بالكونفيدرالية .. موعد مباراة الزمالك المقبلة

تُوج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بلقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية، على حساب نهضة بركان المغربي، بعد اللجوء لركلات الجزاء الترجيحية، حيث أن مباراتي الذهاب والإياب أنتهت بنفس النتيجة، هدف نظيف لكل فريق؛ ليحتكما لركلات الجزاء، التي تبتسم في وجه الفارس الأبيض، ويتوج بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه.

وسيكون الزمالك على موعد مع مواجهة قوية مساء الخميس المقبل، أمام فريق الإنتاج الحربي، في إطار منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز والتي يحمل لقبها الأهلي في المواسم الثلاثة الأخيرة كما إنه هو المتوج التاريخي بلقب البطولة في 40 مناسبة سابقة، ويأتي خلفه الزمالك بـ12 تتويج، ويأمل أن يكون الموسم الجاري هو الثالث عشر.

وكانت مباراة الذهاب أنتهت بفوز الزمالك بهدفين لهدف واحد، ويأمل الفارس الأبيض في مواصلة الانتصارات بالدوري، وذلك بعد الفوز في أخر مباراتين على الداخلية ووادي دجلة بنتيجة هدفين لهدف واحد، ويظل مطاردًا للأهلي متصدر جدول الترتيب، حيث أن الزمالك في حالة الفوز بالمؤجلات سيكون في حاجة للتعادل فقط أمام الأهلي في الجولة الأخيرة.

ويحتل الزمالك المركز الثالث بجدول الترتيب بـ66 نقطة، ويتبقى له 5 مباريات على نهاية المسابقة، بينما يحتل الأهلي الصدارة بـ74 نقطة ويتبقى له مباراتين فقط، أي أن الزمالك أصبح الأقرب للفوز بلقب الدوري باللغة الحسابية، حيث أن أخر تتويج أبيض بلقب هذه المسابقة كانت في نسخة 2014/2015 تحت قيادة المدير الفني البرتغالي كريستيان جروس.

وهناك أزمة حاليًا دائرة بين اتحاد الكرة وأندية الدوري، والتي تُطالب بإنهاء مسابقة الدوري قبل بداية بطولة كأس الأمم الأفريقية بإستثناء الزمالك والذي يُطالب بتمديدها لما بعد انتهاء كأس الأمم، وسيكون القرار النهائي بشأن هذا الأمر غدًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.