تقرير إنجليزي: محمد صلاح يُهدد الكاميرون

يستعد محمد صلاح، نجم وهداف فريق ليفربول الإنجليزي، لقيادة المنتخب المصري في كأس الأمم الأفريقية 2019 والمُقرر اقامتها في مصر بالفترة ما بين 21 يونيو وحتى 19 يوليو، بمشاركة 24 منتخب لأول مرة في تاريخ البطولة، حيث كان من المُعتاد أن تُقام بمشاركة 16 منتخب فقط، إلا أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرر زيادتها لأسباب إعلانية وتسويقية.

ونشرت صحيفة “ذا صن” الإنجليزية اليوم الاثنين، تقرير عن بطولة كأس الأمم الأفريقية، وأفادت بأن محمد صلاح قادر على تهديد عرش الكاميرون الأفريقي، حيث أن المنتخب الكاميروني هو حامل لقب البطولة في نسختها الأخيرة التي أقيمت قبل عامين في الجابون، وأضافت بأنه الفرعون المصري قادر على قيادة منتخب بلاده للفوز باللقب.

وتُوج المنتخب الكاميروني، بلقب كأس الأمم الأخير على حساب مصر، فعلى الرغم من نجاح الفراعنة في إنهاء الشوط الأول بالتقدم بهدف سجله لاعب وسط أرسنال الإنجليزي محمد النني، إلا أن الكاميرون نجحت في التعادل والفوز بالشوط الثاني، بهدفين في شباك الحارس عصام الحضري، الذي أعلن أعتزاله الدولي بعد نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وتلعب مصر في المجموعة الأولى بحكم إنها صاحبة الضيافة بجانب منتخبات زيمبابوي والكونجو الديمقراطية وأوغندا، وستكون المباراة الافتتاحية يوم 21 يونيو أمام زيمبابوي، ثم مواجهة الكونجو يوم 25 ثم ملاقاة أوغندا يوم 30، والمباريات الثلاثة ستُقام على ستاد القاهرة الدولي والذي يتسع لاستقبال أكثر من 75 ألف متفرج.

وتلعب الكاميرون في المجموعة السادسة بجانب منتخبات غانا وبينين وغينيا بيساو، وستكون المباراة الافتتاحية للأسود يوم 25 يونيو أمام غينيا بيساو، ثم ملاقاة غانا يوم 29 من الشهر نفسه، وستكون ختام مباريات دور المجموعات للكاميرون أمام بنين يوم 2 يوليو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.