رسميًا .. السعودية تودع مونديال الشباب

خسر المنتخب السعودي، مساء اليوم الجمعة، أمام بنما، بهدفين لهدف واحد، في إطار منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة بكأس العالم للشباب 2019 والذي يُقام حاليًا في بولندا، بمشاركة 24 منتخب.

افتتح أكسيل أنتونيو أهداف المباراة لبنما في الدقيقة 7، قبل أن يتعادل فراس البريكان في الدقيقة 53 للسعودية، قبل أن يحرز ديجو ديل بوستو هدف فوز بنما قبل 12 دقيقة من نهاية اللقاء.

وبتلك النتيجة، تأكد خروج السعودية من كأس العالم، حيث أن الأخضر خسر مبارياته الثلاث، الأولى أمام فرنسا بهدفين نظيفين، ثم السقوط أمام مالي بأربعة أهداف لثلاثة، ثم هزيمة، وكان الأخضر يُمني نفسه بتحقيق الفوز على بنما للمنافسة على التأهل من أفضل 4 ثوالث في المجموعات الست، كما تنص لوائح البطولة.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة والتي أقيمت بالتوقيت نفسه، فاز المنتخب الفرنسي على نظيره المالي بثلاثة أهداف لأثنين، ليستمر الديوك في تألقهم بالبطولة، حيث سجل لفرنسا ميكائيل كوسناسي في الدقيقة 12 وموسى ديابي في الدقيقة 65 وأمين جويري في الدقيقة 87، وأحرز لمالي سيكو كويتا في الدقيقة 14 وعثماني دياكتيه في الوقت المحتسب بدل من الضائع.

وبذلك تصدرت فرنسا المجموعة بـ9 نقاط كاملة، ويأتي خلفها مالي بـ4 نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخب البنمي الثالث والذي أصبح يملك فرصة كبيرة للتأهل من أفضل ثوالث حتى يكتمل دور الـ16، وتتذيل السعودية الترتيب بلا نقاط؛ مكتفية بتسجيل 4 أهداف وأستقبلت 8 كأضعف خطوط الدفاع في المجموعة.

وكانت مصر فشلت في التأهل للمونديال بعد الهزيمة أمام السنغال بركلات الجزاء الترجيحية في التصفيات المؤهلة للبطولة، وعقب المباراة وجه الاتحاد المصري لكرة القدم الشكر للجهاز الفني للفراعنة الصغار الذي كان يقوده حمادة صدقي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.