من هو اللاعب الذي توج بدوري أبطال أوروبا مع 3 فرق مختلفة؟

انتهت مساء أمس السبت، منافسات دوري أبطال أوروبا 2019، بتتويج ليفربول الإنجليزي باللقب للمرة السادسة في تاريخه، وذلك بعدما فاز على مواطنه توتنهام هوتسبير بهدفين نظيفين، على ستاد ميترو بوليتانو معقل فريق أتليتكو مدريد الإسباني، والذي ودع منافسات البطولة من دور الـ16 أمام يوفنتوس الإيطالي.

وهناك لاعبين في قائمة ليفربول الحالية، نجحا في التتويج بدوري الأبطال مرتين مع فريقين مختلفين، حيث أن الإنجليزي دانيل ستوريدج مهاجم ليفربول تُوج مع الريدز، وكان أيضًا فاز بذات الأذنين مع تشيلسي الإنجليزي في نسخة 2012، بالإضافة إلى الجناح السويسري جوردان شاكيري الذي تُوج بها مع بايرن ميونخ الألماني في 2013 ثم فاز بها مع ليفربول.

اللاعب الوحيد الذي تمكن من التتويج بدوري أبطال أوروبا مع ثلاثة فرق مختلفة، هو الهولندي كلارنس سيدورف، الذي فاز بها مع أياكس إمستردام الهولندي وريال مدريد الإسباني وأيه سي ميلان الإيطالي، على الترتيب، وهو حاليًا يقود المنتخب الكاميروني ويستعد لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 والتي تستضيفها مصر في الفترة ما بين 21 يونيو وحتى 19 يوليو.

واصبح محمد صلاح نجم ليفربول هو أول مصري يصل للمباراة النهائية بدوري أبطال أوروبا، وسجل هدف الليلة الماضية في شباك توتنهام، ليصبح أول مصري يُسجل في نهائي دوري الأبطال، وبالتالي هو أول لاعب مصري في التاريخ يرفع لقب ذات الأذنين، ليُضيف اللاعب هذا الإنجاز إلى انجازاته الكثيرة التي حققها في الفترة الماضية.

وكان ليفربول خسر نهائي دوري أبطال أوروبا في النسخة الماضية أمام ريال مدريد الإسباني، بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف واحد؛ ليتوج بالنسخة الحالية للمرة السادسة في تاريخه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.