أحمد أحمد: لم أتردد في إيقاف جهاد جريشة

أكد المدغشقري أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أنه لم يتردد لحظة في إيقاف الحكم الدولي المصري جهاد جريشة، عقب مباراة الوداد البيضاوي المغربي والترجي الرياضي التونسي، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019 والذي تُوج به الترجي، للموسم الثاني على التوالي، بعد إنسحاب الوداد من المواجهة النهائية.

وكان الوداد طالب باستعانة حكم مباراة الإياب، الجامبي بكاري جاساما بتقنية الفيديو، في هدف سجله الفريق، قبل أن يتضح أن التقنية بها عُطل، وهو ما أعترض عليه مجلس إدارة الوداد، الذي بدوره قرر انسحاب الفريق من المباراة بعدما توقفت لأكثر من ساعة، ليعلن الحكم تتويج الترجي بلقب البطولة على ملعب رادس.

وقال أحمد أحمد في تصريحات لصحيفة المنتخب المغربية، بأنه لم يتردد لحظة في إيقاف الحكم جهاد جريشة بعد نهاية مباراة الذهاب؛ بسبب أداءه السيء؛ مؤكدًا إنه ليجأ إلى القوانين واللوائح في مثل هذه الأمور.

وكان الكاف أعلن إيقاف جريشة لمدة 6 أشهر بعد المباراة وذلك بسبب أداءه الضعيف على حد وصف البيان، وهو ما يعني غياب جريشة عن منافسات كأس الأمم الأفريقية 2019 والتي ستُقام في مصر بالفترة ما بين 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو.

وتابع أحمد أحمد في تصريحاته، بأنه ينتظر أي دليل على وجود فساد في التحكيم الأفريقي كما يتهمه المغرب؛ ليبدأ في اتخاذ اجراءاته؛ مؤكدًا إنه يعمل على تحسين الأوضاع داخل القارة.

وكان جهاد جريشة، غادر كأس العالم للشباب الجاري في بولندا، وذلك بسبب قرار إيقاف الاتحاد الأفريقي؛ ليبدأ في تنفيذ العقوبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.