موعد مباراة مصر وتنزانيا والقناة الناقلة

يستعد المنتخب المصري لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 والمقرر اقامتها في مصر، بالفترة ما بين 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو، بمشاركة 24 منتخب، لأول مرة في تاريخ البطولة، حيث أن من المفترض أن يُشارك في البطولة 16منتخب، إلا أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرر زيادة عدد المنتخبات لتحقيق أهداف إعلانية وتسويقية.

وتلعب مصر في المجموعة الأولى بصفتها صاحبة الأرض والضيافة، وستكون مباراة الافتتاح أمام زيمبابوي يوم 21، ثم تواجه الكونجو الديمقراطية المنافس الأول لمصر على صدارة المجموعة يوم 26، ثم تُختتم مباريات دور المجموعات للفراعنة أمام أوغندا يوم 30، والمباريات الثلاثة تُقام على ستاد القاهرة الدولي.

ويلعب منتخب مصر مباراته الودية الأولى استعدادًا لكأس الأمم، يوم الخميس المقبل، الموافق 13 يونيو، على ستاد الجيش بمدينة برج العرب بالإسكندرية، أمام المنتخب التنزاني، المتأهل لنهائيات كأس الأمم، والذي يقوده المدير الفني النيجيري إيمانويل إيمونيكي، المهاجم التاريخي لنادي الزمالك، والذي لعب لبرشلونة بعد ذلك.

وستحضر الجماهير مباراة مصر وتنزانيا؛ ولكن الاتحاد المصري لكرة القدم حتى الأن لم يعلن عن منافذ طرح تذاكر المباراة، حيث أن عامر حسين رئيس منطقة الإسكندرية كان أكد في تصريحات صحفية، أن الجهات الأمنية بالإسكندرية وافقت على حضور 30 ألف متفرج لودية تنزانيا؛ لمساندة المنتخب المصري قبل كان 2019.

وستكون الودية الثانية والأخيرة للفراعنة قبل كأس الأمم أمام المنتخب الغيني القوي يوم 16 يونيو، على ستاد برج العرب أيضًا وبحضور 30 ألف متفرج، وذلك قبل ضربة البداية للفراعنة بكأس الأمم أمام زيمبابوي يوم 21 ومن المتوقع أن يمتلئ ستاد القاهرة على أخره في مباراة زيمبابوي، حيث يسع الملعب لأكثر من 60 ألف متفرج.

وتُنقل المباراة عبر القناة حديثة العهد تايم سبورت، بالبث الأرضي والفضائي، وهي الناقلة في مصر لمباريات كأس الأمم الأفريقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.