بعد الهزيمة اليوم .. تعرف على موعد مباراة مصر وأوزبكستان

تلقى منتخب مصر الأولمبي، هزيمة مساء اليوم الاحد، أمام مُضيفه أوزبكستان بهدفين نظيفين، وذلك في إطار استعدادات الفراعنة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 والمقرر اقامتها في مصر، خلال نهاية العام الجاري 2019 والذي سيشهد ايضًا استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

وعلى الرغم من هزيمة اليوم، إلا أن المنتخب المصري قدم مباراة جيدة، وأضاع أكثر من فرصة مُحققة، بعدما تراخى مهاجميه أمام مرمى المنافس، الذي سجل هدفه الأول في شوط المباراة الأول من هجمة مرتدة، وجاء الهدف الثاني في ثواني اللقاء الأخيرة من ركلة حرة، فشل الحارس عمر صلاح في التعامل معها.

وسيلعب المنتخب المصري مباراة ودية ثانية أمام أوزبكستان، في الرابعة عصر بعد غد الثلاثاء، قبل أن تعود بعثة الفراعنة إلى مصر استعدادًا للسفر مرة أخرى يوم 15 إلى فلسطين؛ لمواجهة منتخب بلادها وديًا، وهي أخر مواجهة ودية تحددت للفراعنة الصغار خلال هذه الفترة.

وتنص لوائح التصفيات الأفريقية المؤهلة لأولمبياد طوكيو، أن يتأهل إلى التصفيات 8 منتخبات مقسمين على مجموعتين، يتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة لنصف النهائي، ثم يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى مباشرةً إلى أولمبياد طوكيو، ويلعب المنتخب صاحب المركز الرابع مباراة فاصلة مع منتخب لاتيني؛ لحسم مقعد في الأولمبياد.

ويضم المنتخب الأولمبي أكثر من عنصر مميز، يلعب بصفة أساسية مع فريقه، مثل جناح الإسماعيلي محمد صادق، ولاعبي الجونة محمود الجزار وأكرم توفيق وأحمد حمدي وأحمد ياسر ريان، بالإضافة إلى نجم الأهلي رمضان صبحي والمحترف في صفوف فولفسبورج الألماني عمر مرموش، وينضم إليهم هداف فريق طلائع الجيش مصطفى محمد، وايضًا صانع ألعاب الأهلي ناصر ماهر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.